زاباروجيا تخطط لتعزيز حماية محطات الوقود في ظل الهجمات الروسية المتكررة

السلطات المحلية تعلن عن إجراءات لحماية محطات الوقود، بعد سلسلة هجمات أوقعت 3 قتلى وأكثر من 20 جريحاً خلال يومين، مع تركيز روسي على استهداف البنية التحتية للطاقة
كييف/ أوكرانيا بالعربية/ أعلنت السلطات الأوكرانية في منطقة زاباروجيا، يوم الخميس 25 يونيو، عن خطة لتعزيز حماية محطات الوقود في المدينة، وذلك في ظل هجمات روسية متكررة استهدفت هذه المنشآت، وأسفرت عن سلسلة ضحايا خلال اليومين الماضيين.
وقال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية إيفان فيدوروف إن الإجراءات تشمل "تعزيز الدفاع الجوي لمكافحة الطائرات المسيرة، وتركيب شبكات مضادة للطائرات المسيرة وهياكل حماية أخرى"، إضافة إلى تجهيز مجموعات إصلاح للتعافي السريع، وتجهيز محطات وقود متنقلة للحالات الطارئة.
جاء ذلك بعد يومين من القصف الروسي العنيف الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين، مع تدمير مبانٍ سكنية وإدارية، واستهداف مباشر لمحطات وقود وقطارات شحن. وتحدثت رئيسة دائرة الطوارئ في المنطقة، يوليا باريشيفا، عن هجمات متعمدة بطائرات مسيرة استهدفت محطة وقود، مما أدى إلى حريق هائل في المبنى الإداري والمعدات.
وأشار فيدوروف إلى أن إجراءات الحماية الجديدة ستشمل أيضاً "مجموعات إصلاح سريع لاستعادة المحطات المتضررة". ويأتي هذا في وقت تواصل فيه القوات الروسية قصف المنطقة بشكل شبه مستمر، حيث سُجلت نحو ألف غارة على 49 مستوطنة خلال الساعات الماضية.
المصدر: أوكرانيا بالعربية
