روبيو: لم تُبرم أي اتفاقيات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن أوكرانيا في ألاسكا

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أن واشنطن لا تزال على استعداد للمشاركة في الجهود الدبلوماسية الرامية إلى التوصل إلى تسوية عادلة للحرب بين أوكرانيا وروسيا
كييف/ أوكرانيا بالعربية/ نفى وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، الخميس 25 حزيران/ يونيو، التقارير التي أفادت بوجود أي اتفاق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن أوكرانيا بعد اجتماعهما في أنكوريج.
ووفقًا له، فقد اقتصرت المحادثات على مناقشة مقترحات محتملة، دون التوصل إلى أي اتفاقيات أو قرارات نهائية.
وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن هناك تكهنات كثيرة أحاطت بمحادثات أنكوريج، لكنها غير صحيحة.
وأكد: "لم يُطرح سوى مقترح في ألاسكا، ولم يتم التوصل إلى أي اتفاق هناك".
وشدد على أن المحادثات بين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين لم تُفضِ إلى أي اتفاقيات رسمية، سواءً من الناحية القانونية أو السياسية، لإنهاء الحرب الروسية ضد أوكرانيا.
كما أكد أن الولايات المتحدة لا تزال على استعداد للمشاركة في الجهود الدبلوماسية الرامية إلى التوصل إلى تسوية عادلة للحرب.
وقال: "الولايات المتحدة لا تزال على استعداد للعب دور بنّاء في تسوية الحرب الروسية ضد أوكرانيا".
المصدر: أوكرانيا بالعربية
