أوكرانيا تتلقى 375 مليون يورو لإعادة بناء قطاع الطاقة

25.06.2026 - 16:01
الولايات المتحدة تتعهد بأكبر حزمة بقيمة 175 مليون دولار، ودول أوروبية أخرى تعلن عن مساهمات إضافية في صندوق دعم الطاقة الأوكراني
كييف/ أوكرانيا بالعربية/ أعلن وزير الطاقة الأوكراني دينيس شميهال، اليوم الخميس 25 يونيو، عن حزمة مساعدات لقطاع الطاقة لا تقل قيمتها عن 375 مليون يورو، وذلك خلال فعاليات ما يُعرف بـ"رامشتاين الطاقة" التي عُقدت على هامش مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا في غدانسك.
وقال شميهال إن الولايات المتحدة قدمت أكبر حزمة مساعدات بقيمة 175 مليون دولار، في حين أعلنت كل من السويد والنرويج وليتوانيا وإستونيا وآيسلندا عن تمويل إضافي لدعم قطاع الطاقة الأوكراني، في إطار الجهود الرامية إلى إعادة بناء البنية التحتية المتضررة وضمان استقرار الإمدادات للمستهلكين.
يأتي هذا الإعلان في وقت تسعى فيه أوكرانيا إلى تعزيز قدرتها على مواجهة الهجمات الروسية المستمرة على البنية التحتية الحيوية، خاصة في قطاع الطاقة الذي يستهدف بشكل منهجي.
المصدر: أوكرانيا بالعربية
