ضربات روسية على خيرسون وسومي تسفر عن جرحى وتدمير مستشفى

5 موظفين في مستشفى خيرسون بينهم مصابون، و4 جرحى في هجوم على محطة وقود بسومي، وسط تصعيد منهجي يستهدف البنية التحتية الحيوية
كييف/ أوكرانيا بالعربية/ أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس 25 يونيو، عن إصابة 5 موظفين في مستشفى بخيرسون جراء هجوم بطائرة مسيرة روسية، وإصابة 4 أشخاص في هجوم استهدف محطة وقود بمدينة سومي، ضمن موجة قصف واسعة طالت البنية التحتية المدنية.
وقالت مصادر محلية إن الطائرة المسيرة استهدفت المستشفى في خيرسون، مما أدى إلى إصابة 5 من الكوادر الطبية بجروح ناجمة عن انفجار وشظايا. كما تم نقل امرأة تبلغ من العمر 62 عاماً، أصيبت في هجوم سابق بطائرة مسيرة على وسط خيرسون، إلى المستشفى وهي تعاني من ارتجاج وإصابات في الرأس، وحالتها متوسطة.
وفي سومي، أسفر هجوم على محطة وقود عن إصابة 4 أشخاص، بينهم موظفان نُقلا إلى المستشفى، وزوجان تلقيا العلاج في الموقع. وأشار رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية أوليغ هريهوروف إلى أن "العدو لا يتوقف عن محاولات تدمير محطات الوقود في المنطقة منذ عام، ويهاجم بشكل منهجي البنية التحتية للوقود لتعقيد اللوجستيات والإمداد".
وأضاف أن المنطقة شهدت 13 هجوماً على محطات الوقود منذ بداية يونيو الجاري.
المصدر: أوكرانيا بالعربية
