15 مدنياً بينهم 3 أطفال ضحايا الهجمات الروسية على منطقة سومي

24.06.2026 - 21:18
استهداف محطات وقود ومبنى سينما وبنية تحتية مدنية في عدة مدن، مع إصابة 4 بحاجة للعلاج في المستشفى
كييف/ أوكرانيا بالعربية/ أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في سومي، أوليغ هريهوروف، اليوم الأربعاء 24 يونيو، عن إصابة 15 مدنياً جراء الهجمات الروسية التي استهدفت المنطقة، بينهم 3 أطفال، فيما تم نقل 4 مصابين إلى المستشفى، 3 منهم في حالة حرجة.
وقال هريهوروف إن الضحايا هم من أصيبوا بشظايا أو عانوا من ردود فعل حادة نتيجة التوتر، جراء سلسلة من الهجمات بطائرات مسيرة استهدفت البنية التحتية المدنية في المنطقة، حيث تم استهداف محطتي وقود في مجتمع سومي، ومبنى سينما في كونوتوب، بالإضافة إلى بنية تحتية مدنية في بوتيفل.
يأتي هذا الهجوم ضمن موجة قصف روسية واسعة شملت، وفق القوات الأوكرانية، إطلاق 101 طائرة مسيرة هجومية من طرازات "شاهد" و"غيربيرا" و"إيتالماس"، بالإضافة إلى طائرات محاكاة من نوع "باروديا".
المصدر: أوكرانيا بالعربية
