زيلينسكي: أوكرانيا دمرت 60 ألف طن من الذخائر خلال هجماتها على سانت بطرسبرغ

رئيس أوكرانيا: الروس يسحبون دفاعاتهم الجوية إلى موسكو وجسر كيرتش
كييف/ أوكرانيا بالعربية/ صرّح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأربعاء 23 حزيران/ يونيو، بعد استماعه لتقرير رئيس الاستخبارات الحربية الأوكرانية أوليغ إيفاشينكو، بأن أوكرانيا دمرت أكثر من 60 ألف طن من الذخائر في ترسانة أسطول البلطيق الروسي قرب سانت بطرسبرغ خلال الهجمات التي نفذتها مؤخراً.
وأشار زيلينسكي إلى أن تقرير الاستخبارات الحربية أكّد " تحقيق الأهداف المطلوبة من قائمة منشآت الإنتاج العسكري الروسية. ونجحت قوات الدفاع الأوكرانية في ضرب شركات روسية تُنتج الإلكترونيات ومكونات حيوية أخرى لاحتياجات الجيش الروسي".
وذكر أن الاستخبارات "حصلت على وثائق روسية داخلية تتضمن تقييمًا واقعيًا لعواقب العقوبات الأوكرانية طويلة المدى
وسجّلت أيضًا رد فعل القيادة الروسية على الوضع الراهن، ومن بين هذه الإجراءات نقل أنظمة الدفاع الجوي من المناطق الروسية إلى موسكو وجسر كيرتش.
وفي الواقع، هاتان هما المنطقتان اللتان أُمر الروس بالدفاع عنهما على حساب إضعاف مناطق أخرى على أراضيهم وعلى الأراضي الأوكرانية المحتلة مؤقتًا".
وشدد: "فلنستخلص العبر".
وأفاد زيلينسكي بأنه صدر تقرير منفصل حول حالة إنتاج الصواريخ الروسية والطيران العسكري الاستراتيجي، وأكّد: "نحن بصدد إعداد خطواتنا الجديدة، العادلة تمامًا، ردًا على إطالة روسيا أمد الحرب وضرباتها على الأراضي الأوكرانية. ومن المهم أن يدرك أكبر عدد ممكن من الروس أن الحرب تطول تحديدًا بسبب رفض القيادة الروسية الانخراط في الدبلوماسية. ولقد قدمت أوكرانيا مقترحات دبلوماسية جادة ".
المصدر: أوكرانيا بالعربية
