وزير خارجية أوكرانيا يلتقي الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في كييف

سيبيها: على الرغم من الحرب، تواصل أوكرانيا مسيرتها نحو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، من خلال تنفيذ الإصلاحات وتعزيز المؤسسات
كييف/ أوكرانيا بالعربية/ عقد وزير الخارجية الأوكراني أندري سيبيها، الثلاثاء 23 حزيران/ يونيو، محادثات ثنائية مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ماتياس كورمان في كييف.
وكتب وزير الخارجية الأوكراني على التيلغرام: "كان من دواعي سروري اليوم أن أرحب بالأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ماتياس كورمان في كييف.
ناقشنا آخر التطورات في ساحة المعركة، وتداعيات الهجمات الروسية المستمرة على المواطنين الأوكرانيين، والبنية التحتية للطاقة، والاقتصاد، بالإضافة إلى العمليات الأمنية الأوسع نطاقًا في منطقتنا.
على الرغم من الحرب، تواصل أوكرانيا مسيرتها نحو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، من خلال تنفيذ الإصلاحات وتعزيز المؤسسات.
استعرضنا التعاون في إطار برامج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والتقدم الذي أحرزته أوكرانيا في تطبيق معايير المنظمة، فضلًا عن المساهمة الكبيرة للمنظمة في جهودنا لإصلاح الدولة وتحديثها.
ونُثمن عاليًا مراجعات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في مجالات البنية التحتية والإدارة العامة والعدالة، والتي سيتم عرضها اليوم. فهذه أدوات عملية تُعزز قدرة أوكرانيا على الصمود وتُسهم في تنفيذ الإصلاحات.
كما ناقشنا بشكل منفصل الاستعدادات لمؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا، وأهمية حشد الدعم الدولي لإعادة إعمار بلادنا وتعزيز قدرتها على الصمود وتحقيق التنمية المستدامة.
وشكرتُ منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على دعمها المبدئي لأوكرانيا، وأعربتُ عن أملي في إحراز مزيد من التقدم في مسيرة انضمام أوكرانيا إلى المنظمة، ولا سيما فيما يتعلق باعتماد مجلس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قرارًا إيجابيًا ببدء مفاوضات الانضمام والموافقة على خارطة طريق انضمام أوكرانيا".
المصدر: أوكرانيا بالعربية
