نائب في البرلمان البولندي يدعو إلى ترحيل جميع الأوكرانيين من بولندا

كوفالسكي يطالب باعتبار زيلينسكي شخصًا غير مرغوب فيه في بولندا
كييف/ أوكرانيا بالعربية/ دعا النائب البرلماني البولندي، اليميني المتطرف يانوش كوفالسكي، الأربعاء 24 حزيران/ يونيو، السلطات البولندية إلى ترحيل جميع الأوكرانيين من بولندا فوراً.
وشدد في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أنه قد حان الوقت لإطلاق برنامج لإعادة الأوكرانيين من بولندا إلى أوكرانيا، وطالب بعودة جميع الأوكرانيين إلى وطنهم.
ووصف مؤيدي أيديولوجية جيش التمرد الأوكراني (أوبا) بأنهم يشكلون تهديداً للأمن القومي البولندي، واقترح على البرلمان إلغاء جميع الامتيازات الممنوحة للمواطنين الأوكرانيين.
كما صرح كوفالسكي بأن الأوكرانيين لا يستحقون وسام النسر الأبيض، وأن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يجب اعتباره شخصًا غير مرغوب فيه في بولندا.
وفي الوقت الراهن، يُعد هذا موقفًا شخصيًا للنائب، ولا توجد قرارات رسمية بشأن هذه القضية.
ويشتهر عضو مجلس النواب البولندي (السيم) يانوش كوفالسكي بخطابه اليميني المتطرف، ويُعرف بانتقاده للاتحاد الأوروبي باستمرار، وخاصة سياسة بروكسل المناخية وسياسات ألمانيا.
وقد دعا سابقاً الحكومة البولندية إلى تعليق تمويل البرامج البيئية الأوروبية وتوجيه هذه الأموال لتسليح الجيش البولندي.
إضافةً إلى ذلك، أعرب كوفالسكي علناً عن استيائه من ازدياد عدد الطلاب من الدول الأفريقية في الجامعات البولندية.
كما يعارض استقبال المهاجرين وتطبيق اتفاقية الهجرة الأوروبية، ولذلك دعا السلطات إلى تعليق العمل بها، فضلاً عن إنشاء مكتب للترحيل وحماية بولندا من تدفق المهاجرين.
المصدر: أوكرانيا بالعربية
