32

صحيفة: رئيس أوكرانيا يُقاضي "بي بي سي"

Fri, 21.09.2018 10:38



كييف/ أوكرانيا بالعربية/ أعلنت صحيفة "ذي تيليغراف" البريطانية أن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، يُقاضي وكالة "بي بي سي" البريطانية على تقرير لها، زعمت فيه بأن بوروشينكو دفع مبلغاً مالياً للجانب الأمريكي من أجل اللقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة يوم الأربعاء الماضي المُوافق 19 من أيلول/ سبتمبر الجاري، إن مُمثّلي إدارة الرئيس الأوكراني قد أكّدوا عدم صحة المعلومات التي عرضتها "بي بي سي".

وأضافت بأن مُحاميي بوروشينكو أعلنوا أن التقرير "ترك أثراً سلبياً على سمعة بوروشينكو، الأمر الذي يكتسب خطورة خاصة في ظل دعمه الكبير للخطوات الهادفة لمُكافحة الفساد في أوكرانيا".

وزعمت "بي بي سي" أن ممثلي الرئيس الأوكراني دفعوا مبلغاً مالياً لمُحامي الرئيس الأمريكي مايكل كوين آنذاك، ليُرتّب اللقاء بين رئيسي البلدين.

وفي سياق آخر، أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو خلال زيارة عملٍ إلى مدينة لفيف غربي بلاده، أن أكثر من 2900 جندي أوكراني قد سقطوا في إقليم الدونباس الانفصالي منذ بدء العدوان الروسي فيه.

أما أوكرانياً وأمريكياً، صرّح المبعوث الأمريكي الخاص إلى أوكرانيا، كورت فولكر، بأن "العمل على الإفراج عن الأسرى السياسيين الأوكرانيين مُستمر".

المصدر: أوكرانيا بالعربية

ترحب "أوكرانيا بالعربية" بالنقاش الحيوي والنقد البناء، وكي لا نضطر في موقع أوكرانيا بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف عليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلىسياسة الخصوصية بما يتوافق معشروط استخدام الموقع.
الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي أوكرانيا بالعربية، بل تعبر عن وجهات نظر أصحابها فقط



شريك الأخبار

Loading...