32

أوكرانيا تنفي مزاعم قناة جورجية حول "طلب" بوروشينكو للاستخبارات الروسية

Sun, 14.01.2018 10:21



كييف/ أوكرانيا بالعربية/ نفت الرئاسة الأوكرانية صحة مزاعم التقرير الذي أذاعته قناة "روستافي – 2" الجورجية ، والتي ادعت بأن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قد تقدم بـ"الطلب" لوكالة الاستخبارات الروسية قبل سنوات.

ووصفت الرئاسة الأوكرانية عبر موقعها الرسمي اليوم الأحد الموافق 14 من كانون الثاني/ يناير الجاري، بأن "الوثائق" التي عرضتها القناة الجورجية ما هي الا فبركة رخيصة ومحض افتراء جهزتها وكالة الاستخبارات الروسية لقناة "روستافي – 2" الجورجية.

وشددت الرئاسة الأوكرانية على أن خير دليل على ذلك هو أن أوليكسي بوروشينكو (نجل الرئيس) تزوج عام 2012، ولذلك فإن الابن الأكبر لبيترو بوروشينكو لم تكن لديه زوجة عام 2007".

وبهذا الخصوص دعت الرئاسة الأوكرانية وسائل الإعلام بالترفع وعدم نشر معلومات مفركة من طرف الدولة المعتدية.

هذا وقد زعمت القناة الجورجية بأنها تسلمت "وثائق سرية" تفيد بأن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قدم طلبا للاستخبارات الروسية في فبراير من عام 2007، حين كان نائباً في البرلمان الأوكراني اثر منعه من دخول الأراضي الروسية.

المصدر: أوكرانيا بالعربية

ترحب "أوكرانيا بالعربية" بالنقاش الحيوي والنقد البناء، وكي لا نضطر في موقع أوكرانيا بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف عليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلىسياسة الخصوصية بما يتوافق معشروط استخدام الموقع.
الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي أوكرانيا بالعربية، بل تعبر عن وجهات نظر أصحابها فقط



شريك الأخبار

Loading...

تواصلوا معنا على شبكة الفيسبوك

شريك الأخبار