مقتل وإصابة 700 شخص بسبب الألغام الروسية منذ بدء الحرب في أوكرانيا

كييف/ أوكرانيا بالعربية/ قال المتحدث باسم هيئة الطوارئ فى أوكرانيا أولكساندر هورونزي إن 221 شخصاً قتلوا وأصيب 450 آخرون بسبب الألغام التي زرعتها القوات الروسية في أراضي البلاد منذ بدية الحرب.

وكشف المسؤول الأوكراني في تصريحات صحفية اليوم السبت الموافق 22 تموز/ يوليو الجاري، أن فنيي المتفجرات التابعين لهيئة الطوارئ قاموا منذ بدء الحرب بإبطال مفعول 3 آلاف و46 قنبلة ملقاة من الجو.

وقال هورونزي إنه قام الخبراء بمسح 91 ألفاً و401 هكتار من الأراضي، مضيفاً بأنه تجري حالياً أعمال إزالة الألغام بشكل رئيسي في المناطق التي تم تحريرها في دونيتسك وميكولايف وخاركيف وخيرسون.

وأشار إلى أن الأولوية تعطى لمنشآت البنية التحتية وخطوط الكهرباء وأنابيب الغاز حتى يشعر السكان براحة أكبر في الحصول على المياه والغاز والكهرباء في المناطق المحررة.

المصدر: أوكرانيا بالعربية

Поділитися публікацією:
Читайте також
سياسة
أوكرانيا بالعربية | الخسائر البشرية في أوكرانيا سجلت أعلى مستوى في عام
Головні новини
Іслам в Україні
Духовне єднання в Пирогові: як кримські татари відзначили річницю Курултаю
Символічний захід об'єднав духовних лідерів та волонтерів кримськотатарського народу
Іслам в Україні
У київському Пирогові заклали фундамент першої кримськотатарської садиби просто неба
Україна урочисто відзначила День кримськотатарського прапора та річницю Другого Курултаю
Економіка
Адміністрація Трампа розблокувала продаж авіаційних двигунів для Туреччини на понад 700 млн доларів
Анкара отримає американські технології для свого винищувача KAAN попри спротив Конгресу
Читайте в розділі
سياسة
النرويج تساعد أوكرانيا في إنتاج قذائف مدفعية
سياسة
خبير: أوكرانيا ستتسلم "إف-16" قريباً
Шукайте нас на Twitter

© Ukraine in Arabic, 2018. All Rights Reserved.