أوكرانيا بالعربية | ستولتنبرغ: ما كانت روسيا لتحتل شبه جزيرة القرم لو كانت أوكرانيا عضوًا في الناتو

صرّح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في خطاب ألقاه في كلية أوروبا في بروج البلجيكية بأنه لم يكن لروسيا الاتحادية أن تحتل شبه جزيرة القرم لو كانت أوكرانيا في عام 2014 عضوًا في حلف شمال الأطلسي.

كييف/ أوكرانيا بالعربية/ صرّح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في خطاب ألقاه في كلية أوروبا في بروج البلجيكية بأنه لم يكن لروسيا الاتحادية أن تحتل شبه جزيرة القرم لو كانت أوكرانيا في عام 2014 عضوًا في حلف شمال الأطلسي.

وذلك في إجابته على سؤال حول إمكانية الاحتلال الروسي لشبه جزيرة القرم لو كانت أوكرانيا عضوًا في الناتو.

قال ستولتنبرغ :"إن جوابي المختصر هو أن هذا ما كان ليحدث، لأن الغرض من وجود الناتو هو حماية كل حليف".

وأضاف أن الناتو يلتزم بقاعدة “واحد للكل والكل للواحد” إذا تعرض أحد الحلفاء للهجوم.

 نقلاً عن وكالة أنباء القرم.

المصدر: أوكرانيا بالعربية 

Поділитися публікацією:
Головні новини
Іслам в Україні
Муфтій Криму взяв участь у Міжнародній конференції мусульман Східної Європи, Кавказу та Центральної Азії
Голос мусульман України та кримськотатарського народу звучав на Міжнародній конференції в Німеччині
Різне
Радбез ООН застерігає від загрози масового геноциду в суданському Ель-Обейді
Міжнародна спільнота вимагає від бойовиків RSF негайно зняти облогу міста
Близький Схід
Крах ілюзій Нетаньяху: понад 90 відсотків ізраїльтян вважають Іран переможцем у війні
Опитування виявило тотальну недовіру суспільства до уряду на тлі мирної угоди США
Читайте в розділі
سياسة
النرويج تساعد أوكرانيا في إنتاج قذائف مدفعية
سياسة
خبير: أوكرانيا ستتسلم "إف-16" قريباً
Шукайте нас на Twitter

© Ukraine in Arabic, 2018. All Rights Reserved.