أوكرانيا بالعربية | الدنمارك تُجمّد بناء "السيل الشمالي 2" والذي لا يمر عبر أوكرانيا

جمّدت الدنمارك أعمال بناء خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي – 2" للغاز بسبب تفريخ سمك القد، مشيرة إلى أنه يمكن استئناف أعمال البناء بعد انتهاء موسم التكاثر اعتباراً من 1 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل

كييف/ أوكرانيا بالعربية/ جمّدت الدنمارك أعمال بناء خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي – 2" للغاز بسبب تفريخ سمك القد، مشيرة إلى أنه يمكن استئناف أعمال البناء بعد انتهاء موسم التكاثر اعتباراً من 1 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وتجري الإشارة إلى أنه من المخطط بناء 147 كم من خط أنابيب الغاز في المياه الدنماركية، وأن الدنمارك هي آخر دولة في طريق خط "السيل الشمالي -2" إلى ألمانيا.

في وقت سابق ، سمحت وكالة الطاقة الدنماركية لشركة "Nord Stream 2 AG"  باستخدام سفن الربط لبناء خط أنابيب غاز "السيل الشمالي -2"، و قبل ذلك، سمحت الدنمارك باستخدام خطوط الأنابيب فقط مع تحديد المواقع الديناميكي.

وتجدر الإشارة إلى أن أوكرانيا كانت تعول على موقف الدنمارك في معارضة بناء مشروع "السيل الشمالي 2" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا.

وكان وزير الخارجية الدنماركي أندرس سامويلسن قد صرّح  بأن بلاده لن تسمح لروسيا بتمرير أنابيب نقل الغاز عبر مياهها الإقليمية.

إلا أن الدنمارك وقعت اتفاقية مع روسيا وألمانيا بشأن استكمال خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي -2".

المصدر: أوكرانيا بالعربية

Поділитися публікацією:
Головні новини
Близький Схід
Саудівське управління з питань даних та ШІ вибороло престижну премію ООН
Ер-Ріяд завоював найвищу світову нагороду за розвиток цифрових платформ
Економіка
Глава Центробанку Ірану спростував заяви Трампа щодо умов витрачання розморожених мільярдів
Тегеран заперечує зобов'язання купувати виключно американську продукцію
Політика
Марко Рубіо прибув до ОАЕ та оголосив ультиматум Ірану щодо судноплавства в Затоці
Держсекретар США заявив про неприпустимість будь-яких зборів в Ормузькій протоці
Читайте в розділі
سياسة
النرويج تساعد أوكرانيا في إنتاج قذائف مدفعية
سياسة
خبير: أوكرانيا ستتسلم "إف-16" قريباً
Шукайте нас на Twitter

© Ukraine in Arabic, 2018. All Rights Reserved.